Retour aux actualités
Article suivant
Article précédent

رحلة الإرث الإنساني: سيرة صالح عبدالله كامل في عيون كاتبة السيرة ندى عيد

Success Stories

-

24/01/2024

في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 أطلقت عائلة الراحل الشيخ صالح كامل كتاب «من مكّة وإليها – سيرة صالح عبدالله كامل»، وذلك ضمن أنشطة معرض الكتاب الدولي في الرياض، برعاية سموّ الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود وزير الثقافة، رئيس مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة، وبحضور معالي وزير التجارة ماجد القصبي، وعدد كبير من الشخصيات الثقافيّة والفكريّة والدبلوماسيّة من داخل المملكة العربيّة السعوديّة ومن خارجها، إلى جانب أصدقائه المقرّبين الذين عاصروه في مختلف محطاته الاقتصاديّة والاجتماعيّة والإعلاميّة، إضافةً إلى أبنائه وأحفاده.

في خلال الحفل عبّرت كاتبة السيرة ندى عيد (IEIC) في كلمتها عن رحلة إنجاز الكتاب ومراحلها والدروس والعبر المستقاة من حياة صاحب السيرة وقالت: «عامان كاملان عشتهما مع الشيخ صالح، وكان التأثيرُ الأشدُّ والأقوى والأبقى ليس من نجاحاتِه العمليةِ الكبيرةِ، بل من شخصيتِه، من إنسانيتِه، من صدقِ عيشِه لتعاليمِ الإسلامِ، ومن حرصِه على البرّ بالوالدين، وعلى تربيةِ أولادِه بحسبِ هذه القيمِ، وهدايةِ كلِّ مَنْ حوَلَهُ إلى الإيمانِ والخير».

ندى عيد كاتبة وباحثة متخصّصة بكتابة سير الشخصيّات والأَعلام. اختارت كليّة الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية لتدرس الصحافة المكتوبة على مدى أربع سنوات، كما تابعت دراستها في معهد الدراسات الإسلاميّة والمسيحيّة في جامعة القدّيس يوسف في بيروت وحازت على شهادة الماستر بتميّز في سنة 2020، إلى جانب متابعتها للعديد من الدورات التدريبيّة وورش العمل المتخصّصة.

بدأت ندى عيد حياتها المهنية صحافية وكاتبة في صحف لبنانية وعربية، وتولّت إدارة تحرير عدد من المجلات العربية المتخصّصة، كما كتبت دوريًا في عدد منها. أمّا اليوم، فهي ومنذ ما يزيد على عشر سنوات مسؤولة عن العلاقات مع الصحافة العربيّة في رئاسة جامعة القدّيس يوسف وعن دبلوم جامعيّ في معهد الآداب الشرقيّة في الجامعة نفسها وهي أستاذة ومحاضرة في الصحافة وفي الأخلاقيّات المهنيّة الإعلاميّة وإسقاطاتها على الأدوات الرقميّة.

كتبت وساهمت في العديد من الإصدارات والمؤلفات عن رجال الأعمال والشخصيات الاقتصادية والعامّة وأجرت مئات المقابلات مع الرؤساء التنفيذيين لكبريات العلامات العالميّة، وفي رصيدها ما يزيد على ستة عشر كتابًا في موضوعات متنوّعة.


J'aime
175 vues Visites
Partager sur
  • Alumni USJ
  • IEIC
  • Alumni IEIC
Retours aux actualités

Commentaires0

Vous n'avez pas les droits pour lire ou ajouter un commentaire.

Articles suggérés

Information générale

L'ASME à l'USJ

photo de profil d'un membre

Comité de Rédaction

27 mars

Témoignage

Hymne à la langue française

KA

Karl AKIKI

26 mars

Information générale

Signature : « L’aventure du dialogue : le parcours de Abbas Halabi » par Antoine Ephrem Salamé (IEIC)

photo de profil d'un membre

Comité de Rédaction

08 février